تنظيف الأثاث
يعتبر الأثاث هو العمود الفقري لأي منزل, و كل ما كان الاعتناء به أكثر زاد عمره الافتراضي و حافظ على شكله الجمالي و الرونق الذي يعطيه للمنزل و لذلك تقوم خدمات جولدن سرفيس بتقديم خدمات تنظيف الأثاث لكافة عملائنا من خلال فريق مدرب على أعلى مستوى و في غاية الحرفية, كما أنهم يلتزمون بكل المواعيد و يقدموا خدمة في قمة الجودة و يمتازون بالأمانة فلا يوجد أي سبب للقلق على أي ممتلكات شخصية و ثمينة في المنزل.
تختلف أنواع الأثاث وعليها يختلف طريقة تنظيفه؛ فهنالك الأثاث المودرن و الكلاسيك و النيوكلاسيك. و يتصف الأثاث المودرن بالبساطة و الأناقة و الألوان البسيطة و لا يوجد به تفاصيل كثيرة مقارنةً بالأثاث الكلاسيكي وهو الذي يحتوي على العديد من الطيات والتعريجات والتفاصيل والزخارف على الأذرع و المساند والأرجل, كما أن الأقمشة التي يتم تصنيع بها هذا النوع من الأثاث تكون مختلفة عن المودرن, وهناك الأثاث النيوكلاسيكي و هو يجمع ما بين المودرن والكلاسيكي في دمجٍ ما بين البساطة والفخامة فتكون القطع بسيطة و في نفس الوقت تحتفظ بشيء من الطراز الأصيل.
طرق التنظيف:
يجب أن يتم إزالة أي أتربة وغبار من على الخشب والأقمشة, ومن ثم يتم تلميع الخشب و يمكن أن يتم تلميع الخشب باستخدام زيت الزيتون مع القليل من الليمون و مسح الخشب جيداً لتعود إليه لمعته و يمكن أيضاً استخدام الخل لأنه معروف بأنه يعطي الخشب رونق و لمعة عند خلطه بالماء و رشه على الخشب في الأثاث ثم مسحه.
و من أهم التعليمات عند تنظيف الأثاث:
استخدام فرشاة ناعمة وصغيرة عند تنظيف التفاصيل الصغيرة في الخشب و الزخارف الدقيقة و يمكن استخدام القليل من الزيت على الفرشاة لإعطاء لمعة للخشب. أما بالنسبة للروائح الكريهة المنبعثة من أقمشة الأثاث والخشب فيجب عدم إهمال التنظيف بشكل دوري, بالأخص الأدراج و استخدام مواد مخصصة لإزالة أي روائح عالقة في الأثاث. و يجب عدم استخدام الماء على الخشب بكثرة حتى لا يتشقق و يجب تفادي استخدام أي منظفات كيميائية على الخشب عند تلميعه حتى لا يؤذيه.